Friday 19 January 2018

استراتيجية ستاربكس للتنويع


تنويع ستاربكس - مقال قهوة مثال.


وبالنسبة للشركات، فإنها جميعا تريد أن يكون لها حصة أكبر في السوق وكسب المزيد من الأرباح - تنويع مقدمة ستاربكس. لذلك سوف تجد العديد من الطرق للاختراق في السوق مثل التنويع. وتستخدم استراتيجيات التنويع لتوسيع الشركات & # 8217؛ عمليات بإضافة الأسواق أو المنتجات أو الخدمات أو مراحل الإنتاج إلى الأعمال القائمة. والغرض من التنويع هو السماح للشركة بدخول خطوط الأعمال التي تختلف عن العمليات الحالية. وهناك في الأساس شكلان واسعان للتنويع هما التنويع ذي الصلة والتنوع غير المتصل.


ستاربكس هي أكبر شركة مقهى في العالم؛ فإنها لا تبيع فقط القهوة وحبوب البن أيضا بيع المشروبات الأخرى والسلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة. بالإضافة إلى أنها اشترت شركة الموسيقى سماع وتطوير الأعمال الأخرى باستثناء القهوة. التنويع ذات الصلة، يحدث عندما تتطور الشركة خارج المنتج الحالي والسوق في حين تبقى في نفس المنطقة. على سبيل المثال، تشتري شركة ستاربكس قهوة فول كاملة وتبيعها جنبا إلى جنب مع القهوة الغنية، والمعجنات والحلويات، والملحقات المتعلقة بالقهوة والمعدات من خلال متاجر التجزئة التي تديرها الشركة.


مقال عن "تنويع ستاربكس"


المزيد من الموضوعات كوفي إساي.


كما أنها تبيع حبوب البن الممتازة من خلال قنوات التوزيع الأخرى، بما في ذلك موزعي القهوة والفنادق وتجار التجزئة ونوادي المستودعات والمطاعم؛ والتي تسمى مجتمعة العمليات المتخصصة. وتقدم ستاربكس فنجان القهوة في محلات البيع بالتجزئة أيضا. التنويع غير ذي الصلة هو استراتيجية على مستوى الشركة على أساس نموذج الأعمال التجارية المتعددة التي تهدف إلى زيادة الربحية من خلال استخدام الكفاءات المنظمة العامة لزيادة أداء جميع وحدات أعمال الشركة.


الشركات التي تتبع استراتيجية للتنويع غير ذات الصلة ليس لديها نية لنقل أو الاستفادة من الكفاءات بين وحدات الأعمال أو تقاسم الموارد. على سبيل المثال، سماع الموسيقى هو اسم العلامة التجارية لمفهوم التجزئة التجزئة ستاربكس. اشترت ستاربكس في عام 1999. في عام 2002، أنها أنتجت ألبوم أوبرا ستاربكس وفي عام 2006، أنشأت الشركة الترفيه ستاربكس، واحدة من منتجي 2006 أكيلا و فيرل. وأعلنت متاجر البيع بالتجزئة بشكل كبير عن الفيلم قبل إطلاقه وبيعت دي في دي.


ستاربكس أيضا شراكة مع أبل للتعاون في بيع الموسيقى كجزء من "تجربة القهوة". سوف يكون العملاء قادرين على تصفح اي تيونز ستاربكس عبر واي فاي في الولايات المتحدة، تستهدف اي فون، آي بود تاتش ومستخدمي ماك بوك. وقد تختار الشركات التنويع لأن التنويع قد يفيد أصحاب الشركة من خلال زيادة كفاءة الشركة. وهناك أسباب قليلة قائمة على الكفاءة للتنويع. مع التنويع، يمكن للشركات من السهل أن يكون المزيد من الزبائن والمزيد من حصص السوق.


على سبيل المثال، ستاربكس استخدام أفضل حبوب البن لصنع القهوة وإنتاج فنجان من القهوة الكمال حتى يمكن أن تبدأ في عام 1973 وتستمر الذهاب اليوم. حتى ستاربكس توفر لنا ليس مجرد كوب واحد من القهوة لديهم المشروبات المعبأة في زجاجات، والقهوة المخمرة، والمشروبات الشوكولاتة، والمشروبات اسبرسو، والمشروبات المخلوطة فرابوتشينو، والمشروبات للأطفال وأنواع أخرى من المشروبات. مع هذه المنتجات المختلفة حتى ستاربكس يمكن ناجحة سنوات عديدة، في مختلف البلدان ولها عملاء موقف مختلف. بالإضافة إلى المشروبات، ستاربكس أيضا خدمة مثل وجبة الإفطار، شطيرة، سلطة والوجبات الخفيفة الأخرى.


فإنه يغير القهوة تعطينا اعجاب مجرد جعل لنا الاستيقاظ، أصبح بالفعل نوع واحد من نمط حياة الناس. الشركات تنويع أيضا يمكن الحصول على وفورات الحجم والنطاق. وتزداد أعمال القهوة والشاي المعبأة في ستاربوكس. تبيع الشركة القهوة والشاي ذات العلامات التجارية من ستاربكس من خلال ترتيبات مع محلات البقالة وكذلك تجار التجزئة مثل كوستكو وول مارت. ومع ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي مع تحسن البيئة الاقتصادية، فإننا نتوقع مزيدا من النمو في عائدات القهوة والشاي المعبأة من ستاربكس.


وكان مزيج مبيعات التجزئة في الشركة حوالي 61 في المئة من مشروبات القهوة، و 15 في المئة من القهوة الكاملة، و 16 في المئة من المواد الغذائية، و 8 في المئة من المنتجات ذات الصلة بالقهوة والمعدات. وتفاوت مزيج المنتجات في كل مخزن، تبعا لحجم وموقع كل منفذ. وقد حملت المتاجر الكبيرة تشكيلة أكبر من حبوب البن الكاملة والمواد الغذائية الذواقة والشاي وأكواب القهوة ومطاحن القهوة ومعدات صنع القهوة والمرشحات وحاويات التخزين وغيرها من الملحقات.


باعت المتاجر الصغيرة والأكشاك عادة مجموعة كاملة من مشروبات القهوة، ومجموعة محدودة من القهوة الكاملة، وعدد قليل من الأجهزة. ستاربكس تستخدم حبوب البن ليس فقط لصنع القهوة، كما أنها تنويع لاستخدام حبوب البن لجعل المنتجات الأخرى و ستاربكس يمكن استخدام نفس المواد الخام لإنتاج منتجات مختلفة للحصول على المزيد من العائدات. في الصين، عندما مهرجان الكعك، ستاربكس أيضا تقديم الكعك القمر الخاصة بهم. هذا يمكن جذب عملاء جدد لمحاولة منتجاتها. تنويع حمافظ املساهمني وتقليل املخاطر.


يمكن للمساهمين الاستثمار في محفظة متنوعة يمكن أن تقلل من فرصة تكبد خسارة كبيرة بسبب فشل شركة واحدة. وقد لا تحصل شركة متنوعة على نطاق واسع إلا على نسبة مئوية صغيرة من إيراداتها من أي خط أعمال واحد. وبالتالي، يمكن لحامل أسهم تسعى لتجنب التقلبات الكبيرة في القيمة أن تستثمر في شركة متنوعة وبالتالي محمية من المخاطر. على سبيل المثال، كان ستاربكس تشبع سوق القهوة الأمريكية، وانخفاض هامش الربح الإجمالي، بدأت ستاربكس للانتقال من وجود استراتيجية عمل مركزة لاستراتيجية التنويع.


وقد أدركت ستاربكس أنه بمجرد نضوج السوق، فإنه من المخاطرة جدا أن تكون مركزة، وأن عليها أن تبقي على تنويع خطوط أعمالها التجارية في محاولة للبقاء مربحة، وتنافسية. وينبغي أن ينوعوا إلى منتجات مثل الحلوى والكعك ومنتجات أخرى ذات صلة بالأغذية. كما أنها تنوع في الملابس والموسيقى والأفلام والنقل وغيرها من المنتجات غير ذات الصلة لزيادة محافظهم. ويمكن أيضا أن يؤدي التنويع إلى زيادة قوة الشركة في السوق. ويمكن للشركات أيضا تنويع سلسلة رأسها يعني أيضا أن الشركات الأخرى يصعب الدخول إلى هذه السوق والتنافس معها.


على سبيل المثال، ستاربكس ليس فقط بيع القهوة، يمكن للعملاء أيضا شراء حبوب البن الخاصة وآلات القهوة وأية أشياء تتعلق القهوة الخاصة بهم. لذلك عندما يريد العملاء لشراء أي شيء عن القهوة، وسوف نفكر في ستاربكس أولا. هذا من الصعب جدا لمقاهي أخرى والشركات الجديدة من الصعب جدا أن يكون هذه القدرة على المنافسة مع ستاربكس. مزايا التحكم في المدخلات، مما يؤدي إلى الاستمرارية وتحسين الجودة. على سبيل المثال 1984 و 1985 استحوذت نيوسكورب على فوكس القرن العشرين وست محطات تلفزيونية من مجموعة ميتروميديا ​​للإذاعة في الولايات المتحدة.


ووفر هذا الاستحواذ للشركة منصة أوسع لتوطيد أنشطتها ذات الصلة من خلال الوصول إلى استوديوهات لصنع الأفلام والبرامج التلفزيونية. مراقبة الأسواق من خلال ضمان المبيعات والتوزيع. ويمكن أن ينشأ ذلك من خلال مجموعة من الروابط في سلسلة القيمة. على سبيل المثال حيث يتم الجمع بين قنوات الإنتاج والتوزيع، أو حيث تستخدم الشركة أسماءها التجارية الراسخة أو الهوية المؤسسية للحصول على منافع في أسواق جديدة. الاستفادة من الخبرات والمعرفة والموارد الموجودة في الشركة عند التوسع في أنشطة جديدة.


وقد يؤدي ذلك إلى نقل المهارات، مثل المعرفة في مجال البحث والتطوير وتقاسم الموارد. توفير مراقبة أفضل للمخاطر من خلال عدم الاعتماد على سوق واحدة. توفير حركة بعيدا عن تراجع الأنشطة. انتشار المخاطر عن طريق تجنب وجود كل البيض في سلة واحدة العيوب قد يؤدي إلى تباطؤ النمو في أعمالها الأساسية. قدمت ستاربكس العديد من المنتجات الجديدة لتوسيع جاذبيتها. هذه المنتجات الجديدة تقلل من سلامة العلامة التجارية ستاربكس ل بيوريستس القهوة.


كما تحدى الباريستاس الذين اضطروا إلى التعثر مع قائمة أكثر تعقيدا من المشروبات. مع أكثر من نصف العملاء تخصيص المشروبات، باريستا استأجرت لمهاراتهم الاجتماعية والعاطفة للقهوة، لم يعد لديه الوقت للحوار مع العملاء. وانخفضت تجربة العلامة التجارية مع ازدياد أوقات الانتظار. وعلاوة على ذلك، يبدو أن قسط السعر لقهوة ستاربكس أقل تبريرا للاستيلاء على الزبائن والذهاب إلى ماكدونالدز & # 8217؛ ق دانكن دونتس تحسين عروض القهوة بأسعار أقل بكثير.


2. إضافة تعقيد البيروقراطية. وبالإضافة إلى التكاليف المالية المباشرة، قد تكون هناك تعقيدات بيروقراطية إضافية تقتضيها الحاجة إلى تنسيق ومراقبة الأنشطة الأساسية بأنشطة إضافية. ؟ وقد يتم تكبد الخسائر أثناء عملية توحيد السوق مما يؤدي إلى دعم بعض وحدات األعمال من قبل وحدات أخرى تحقق أرباحا. وقد واجهت شركة نيوسكورب أداء تلفزيون سكاي مما أدى إلى خسائر مالية تقدر بنحو 10 ملايين شهريا في الشهر على الرغم من جميع التدابير الصارمة للحد من التكاليف التي يتم وضعها تمشيا مع الرؤية الاستراتيجية الشاملة لشركة نيوسكورب.


وقد يؤدي التنويع من خلال الاستحواذ عبر الحدود الوطنية إلى اضطرار المنظمة إلى التعامل مع تعقيدات متفاوتة في المتطلبات السياسية والقانونية لمختلف البلدان التي تتمتع فيها المنظمة بمصالح مسيطرة. على سبيل المثال لم يسمح روبرت موردوك كمواطن غير أمريكي أن يكون أكثر من 25٪ من أي شركة مع ترخيص البث. ونتيجة لذلك اضطر إلى أن يصبح مواطنا أمريكيا في عام 1985. التنويع من خلال الاستحواذ قد يؤدي إلى الفشل حيث هناك عدم تطابق بين الكفاءات الأساسية أو تجارب المستحوذ والأعمال المكتسبة.


دعونا خلق أفضل واحد بالنسبة لك! ما هو موضوعك؟


يتجلى التسويق & # 8211؛ التسويق المدونة.


مثال. تبصر. إنطباع.


ستاربكس & # 8211؛ تنوع ذو صلة.


ستاربكس هي سلسلة قهوة عالمية، نشأت من الولايات المتحدة. وقد اتبعت الشركة استراتيجية طويلة الأجل لتنويع عروضها الأساسية وراء المشروبات؛ تم تصميم هذا للمساعدة في التفريق بين العلامة التجارية، وهو أمر مهم جدا النظر القهوة هو تقريبا سلعة. آخر التطورات هي أن ستاربكس تخطط الآن لزيادة تركيزها على الغذاء. في الولايات المتحدة ستاربكس تقدم الآن معجنات لا بولانج & # 8211؛ مخبز حصلت عليه الشركة مقابل 100 مليون دولار & # 8211؛ و تطور الحصاد غرانولا بارس & # 8211؛ حصلت مرة أخرى للحصول على لذيذ 30 مليون $. عبر البحر في المملكة المتحدة أطلقت ستاربكس مجموعة طعام جديدة، مع & # 8216؛ دوفين & # 8217؛ دونات / الكعك الهجين بمثابة المنتج الرئيسي.


وستنظر هذه الوظيفة في فوائد وعيوب ستاربكس في التوسع في سوق المواد الغذائية.


التنويع هو واحد فقط من أربع استراتيجيات للنمو من مصفوفة أنسوف (أدناه)، مما يدل على الطرق الأربع شركة يمكن أن تزيد المبيعات:


1. اختراق السوق & # 8211؛ تنمو مبيعات المنتجات القائمة في الأسواق القائمة. على سبيل المثال، بدأت ستاربكس في كتابة أسماء العملاء على فناجين القهوة. والقصد من ذلك هو زيادة المبيعات نتيجة لزيادة رضا العملاء.


2. تطوير المنتجات & # 8211؛ تعتزم زيادة المبيعات من خلال إطلاق منتجات جديدة في السوق القائمة. ومن الأمثلة على ذلك ستاربكس تقديم القهوة قسط جديدة مصنوعة من الفاصوليا نادرة وحصرية.


3. تطوير السوق & # 8211؛ تنمو المبيعات من خلال إطلاق المنتجات الحالية إلى أسواق جديدة. ستاربكس هي مثال عظيم على ذلك من خلال وجود المقاهي في جميع أنحاء العالم.


4. التنويع & # 8211؛ هو إطلاق منتجات جديدة في سوق جديدة، مما قد يزيد المبيعات بمقدار كبير. ومع ذلك، هذه هي الاستراتيجية الأكثر خطورة. إن أحدث خطط ستاربوك & # 8217 لإطلاق مجموعة جديدة من المواد الغذائية هي استراتيجية للتنويع لأن الشركة تستخدم منتجا جديدا للاستفادة من سوق جديدة للوجبات.


حتى الآن، كان المقصود فقط مجموعة طعامهم لتكمل المشروبات وليس مصدر كبير من الإيرادات أو المستهلكين & # 8217؛ وجبات. وبما أن هذا الشكل من التنويع يشبه إلى حد كبير مجموعة المنتجات الحالية والسوق، فإنه يعتبر & # 8216؛ تنويع ذات الصلة & # 8217؛.


على الرغم من المخاطر، لماذا ستاربكس تريد تنويع في الغذاء؟


نمو المبيعات! وكما ذكر سابقا، فإن التنويع لديه القدرة على النمو السريع للمبيعات. خاصة بالنسبة ل ستاربكس، يمكن أن تصبح مجموعة المواد الغذائية الجديدة مصدرا رئيسيا للدخل. وكانت مبيعات المواد الغذائية مسطحة على مدى السنوات الثلاث الماضية، ولكن سلسلة القهوة تهدف إلى زيادة المبيعات بنسبة 30٪. وتساعد المواد الغذائية أيضا على زيادة الإنفاق لكل عميل في المتجر، وهو أمر مهم لمآخذ القهوة التي تقتصر على كمية العملاء التي يمكن الجلوس. ولذلك فإن هذه استراتيجية أكثر كفاءة من زيادة كمية المستهلكين الذين يزورون ستاربكس.


انتشار الطلب متفاوتة. حاليا ذروة مبيعات ستاربكس تحدث في الصباح وبعد الظهر لقهوة فواصل؛ فإن التركيز على الغذاء يشجع المستهلكين على زيارة منافذهم في أوقات الوجبات. ونتيجة لذلك، سيكون من الأسهل على ستاربكس لإدارة قدراتهم وليس لديهم لاستخدام أنماط التحول غير مريح.


اكتساب ميزة تنافسية. وغني عن القول أن سوق المقهى تنافسية للغاية. وليس هناك أي علامات على المنافسة تصبح أقل حدة: قررت ماكدونالدز الآن لدخول سوق القهوة لتنويع عروضهم. وإلى حد ما، فإن التوسع في قطاع الأغذية هو تقريبا انتقام من ستاربكس، بهدف سرقة المستهلكين من القهوة الجوعى.


التنويع هو آخر استراتيجية متاحة لزيادة مبيعات ستاربكس. سوق المقهى مشبعة جدا لاستراتيجيات اختراق السوق لزيادة المبيعات بشكل كبير & # 8211؛ فإن فوائد اختراق السوق غالبا ما تكون قصيرة الأجل على أي حال. ستاربكس لديها مجموعة واسعة بشكل لا يصدق من المشروبات، مما يعني أن هناك فرصة محدودة جدا لتطوير المزيد من المنتجات. وأخيرا، فإن سلسلة لديها أكثر من 20،000 منافذ البيع في 63 بلدا، مرة أخرى، مما يحد من إمكانية نمو المبيعات من خلال تطوير السوق.


لخلاصة سريعة، ستاربكس & # 8217؛ تخطط لتنويع هي واحدة من استراتيجيات النمو أنسوف مصفوفة. الاستراتيجيات البديلة لزيادة المبيعات هي اختراق السوق، وتطوير السوق وتطوير المنتجات. فوائد ستاربكس هي نمو المبيعات، وانتشار الطلب غير المتكافئ والحصول على ميزة تنافسية. هذه الاستراتيجية هي أيضا مناسبة لستاربكس لأنها قد استنفدت القدرة على نمو المبيعات من خلال وسائل أخرى.


© جوش بلاتشفورد، مؤلف التسويق المنجزة، 07/10/2018.


أغنية صفارات الإنذار.


الخبراء يزنون على ستاربكس و [رسقوو]؛ واستراتيجية النمو والتنويع الأخيرة.


اقرأ المزيد عن.


وعلى غرار اللحن اللحنى لرجل أسطورى ذيل السمكة يستلقى البحارة المطمئنين على المحيط المفتوح، تطلق صفارات الإنذار الخاصة بشعار ستاربكس على الجماهير نحو الوعد بالجودة والألفة، لتجربة القهوة الأمريكية الشهيرة فى كل مكان. جزء موس، جزء أداة التسويق، وقالت انها تغني من تجربة على بناء امبراطورية خدمة سريعة بنيت وتستمر في النمو. وكاتب يعمل على إعادة تصميم شعار العلامة التجارية لعام 2018، ستيف م.، وضعه في مدونة بلوق الشركة، "إنها وعد أيضا، ودعوتنا جميعا للعثور على ما نبحث عنه، حتى لو كان شيئا لم نتصور حتى الآن ".


في الآونة الأخيرة، أدت دعوة صفارات الإنذار المديرين التنفيذيين لسلسلة القهوة البالغ من العمر 43 عاما إلى استراتيجية بناء العلامة التجارية التي تركز على تنويع محفظة يضم عصير والشاي والسلع المخبوزة، وأكثر من ذلك التنويع التي لا يمكن لأحد أن يتصور حتى قبل عقد من الزمان. ولكن الرئيس التنفيذي لشركة هوارد شولتز وفريقه يرتفعون فوق المشهد الصناعي الراكد اليوم، مدعوما بثلاث عمليات شراء رئيسية، من أجل زيادة النمو والطلب.


وأثبتت الأرقام حتى الآن نجاح الاستراتيجية: فقد سجلت الشركة نموا قياسيا في الربع المالي الأول من عام 2017، مستشهدا بزيادة نسبية في النمو بنسبة 5 في المائة مدفوعة بزيادة في حركة المرور في الأمريكتين وسوق الولايات المتحدة بنسبة 4 في المائة، وزيادة الدخل من 29 في المئة الى 814 مليون $. هذه الاتجاهات المالية الإيجابية تمتد عبر السنوات القليلة الماضية، وتزامنت مع استراتيجية التنويع التي سمحت ستاربكس لترتد مرة أخرى بعد المشاكل المالية التي واجهتها في منتصف إلى أواخر 2000s. إذا ما استمرت العلامة التجارية في نمو أحدث الشركات التابعة لها - العلامة التجارية عصير الضغط الباردة إفولوتيون فريش، مفهوم المخابز لا بولانج، والتجزئة الراقية الشاي تيفانا، بطريقة ذكية وفعالة، ويقول خبراء الصناعة، مستقبل ستاربكس يمكن أن تكون مغرية كما أبدا.


إن البيئة التي تدفع فيها شركة ستاربكس إلى الأمام بنمو جديد لا تؤدي إلى مثل هذه الاستراتيجية.


يقول مايف وبستر، المدير الأول في شركة داتاسنتيال، وهي شركة أبحاث سوق الخدمات الغذائية: "هناك الكثير من الضغوط في هذه الصناعة في الوقت الراهن، ولا تتزايد الصناعة بالضرورة". "انها أكثر من انتزاع حصة حركة المرور مع الكثير من هذه المشغلين. ليس هناك الكثير من نمو حركة الزيارات المجانية ... ولا أعرف أننا سنرى أي شيء في المستقبل القريب. "


وفي أواخر كانون الثاني / يناير، سجلت جمعية المطاعم الوطنية (نرا) مبيعات ذات مبيعات متدنية ومستويات زيارات العملاء، والتي سجلت انخفاضا معتدلا في كانون الأول / ديسمبر 2018 في مؤشر أداء المطاعم (ربي)، وهو مركب شهري يتتبع صحة الصناعة وتوقعاتها. وعموما، فإن تقارير ربي الوطنية للمقاومة في الأشهر القليلة الماضية تبين أن المشغلين أقل تفاؤلا بشأن النمو.


في أوائل فبراير، ذكرت مجموعة نبد، وهي شركة معلومات عالمية، أنه في حين أن نمو الصناعة ككل لا يزال راكدا إلى حد كبير، شهد قطاع سريع عارضة زيادة بنسبة 8 في المئة في الزيارات وزيادة بنسبة 10 في المئة في الإنفاق في عام 2018. مع المستهلكين يتدفقون إلى فقد كان من المفترض أن تخدم العروض السريعة التقليدية الابتكار في عروض القائمة الراقية. هذا أدى إلى زيادة المنافسة على العلامات التجارية مثل ستاربكس، التي تعمل على نقطة سعر أعلى من العديد من مفاهيم القهوة الأخرى.


"انها ليست مجرد المقاهي الأخرى الذين يقومون نماذج مماثلة جدا. لديك أيضا ماكدونالدز قادمة، ودانكين دونتس يفعلون جدا، جيد جدا، ومجموعة متنوعة من الآخرين يلعبون الآن في فئة حيث ستاربكس تستخدم ليكون اللاعب الوحيد "، ويقول وبستر.


وتقول إليزابيث فريند، المحلل في مجال الخدمات الغذائية للمستهلكين لدى يورومونيتور إنترناشونال، إن تطور قطاع القهوة، الذي يبحث فيه المستهلكون عن القهوة من هذه العلامات التجارية، قد أثار بعض المنافسة من العروض السريعة الأخرى التي تتطلع إلى الحصول على حصة من حركة الصباح والشراب. "كطريقة لمحاربة ذلك، رأينا الناس مثل ستاربكس قائلا:" مهلا، يمكنك الحصول على كل ما تجد هناك هنا وأنه من الأفضل، مع تجربة أفضل "، كما تقول.


وسمحت شركة "لا بولانج"، التي تم شراؤها من قبل شركة "ستاربكس" في سان فرانسيسكو بمبلغ 100 مليون دولار في يونيو 2018، للعلامة التجارية بتحسين وتوسيع عروضها الغذائية بشكل كبير، والتنافس مع العلامات التجارية مثل ماكدونالدز ودانكن دونتس. وقال ستاربكس أن مخبز لا بولانج سيكون متاحا في جميع المتاجر التي تديرها الشركة في الولايات المتحدة، حوالي 7000 وحدة، بحلول نهاية عام 2017.


يقول فريند: "إن الكثير من المحادثات التي جرت مؤخرا حول ستاربكس كانت حول لا بولانج والشاي ... ولكن إذا نظرتم إلى ميزانيتهم، فإن الجزء الذي يشمل جميع هذه العلامات التجارية الجديدة هو حوالي 3٪ من إجمالي محفظة". "انهم لا يزالون يذهبون كثيرا في اتجاه القهوة واللعب مع هذه الأجزاء الأخرى التي لديها الكثير من الإمكانات في المستقبل، ولكن هذا الأمر سوف يتطلب العلامة التجارية بطيئة تصل".


وعلى الرغم من أن الشركات التابعة الجديدة قد لا تسجل نموا قويا على أساس النتيجة، إلا أنها تزيد من الفرص والإمكانات، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات.


يقول جيسون موسر، أحد كبار المحللين لدى شركة موتلي فول وان، وهي خدمة استشارية في مجال حلول التمويل: "إن أحد أكثر الأمور إثارة للإعجاب عن الشركة هو مدى نجاحها دون تقديم عروض غذائية قوية حقا". "عندما قاموا باقتناء [لا بولانج]، كانت الطريقة التي كانوا يبحثون بها في ذلك، من بين كل ثلاث معاملات تحدث في متجر ستاربكس، فإن اثنين من تلك المعاملات لا يحتويان على عنصر غذائي متضمن. ما رأوه أنه فرصة محتملة لمعالجة المواد الغذائية لتلك المعاملات ".


ويقول موسر إن التنويع يخدم ستاربكس بشكل جيد، وقد جلب العلامة التجارية مرة أخرى إلى مجدها السابق، متخليا عن المشاكل المالية التي واجهتها قبل أقل من عقد من الزمان، عندما تنحى شولتز عن منصبه كرئيس تنفيذي. في ذلك الوقت، كانت استراتيجية الشركة تدور بشكل كبير حول النمو على مستوى الوحدة.


"كانت هناك مزحة حول متاجر ستاربكس التي تفتح في حمامات متاجر ستاربكس. ورأى موزر أن قصة النمو قد لعبت في تلك المرحلة. "ما استغرقه هو الحصول على هوارد شولتز مرة أخرى على متن الطائرة لقيادة الطريق، مع التركيز على تقليم الدهون من العملية، لتصبح أكثر فعالية من الناحية التشغيلية، وشحذ سلسلة التوريد، وتنويع القائمة من خلال تقديم المزيد من العناصر."


إن الطلب في متجر ستاربكس، وخاصة واحدة من الوحدات التي تديرها الشركة، هو تجربة مختلفة بشكل ملحوظ اليوم مما كانت عليه قبل عقد واحد فقط. العصائر الراقية وعصير البرد والمشروبات الغازية النكهة المصنوعة من مستخلص الشاي الأخضر يجلس جنبا إلى جنب مع المشروبات فرابوشينو المعبأة في زجاجات؛ تقدم بيسترو بوكسيز خيارا صغيرا لتناول الطعام على شكل طبق جنبا إلى جنب مع السندويشات والسلطات، وحالة المخابز تفتخر يعامل من أصناف الحلو والمالحة، وكلها وضعت أو مستوحاة من علامة تجارية مخبز التخصص مع جذور الساحل الغربي.


وقال دارين تريستانو، نائب الرئيس التنفيذي في شركة الاستشارات الغذائية "تيشنوميك إنك": "لا بولانج هو جزء لا يتجزأ من جميع هذه الخيارات الجديدة، حيث سمحت الشركة الفرعية لشركة ستاربوكس بالقيام بأمرين رئيسيين:" الشيء الأول هو تحسين نوعية الغذاء " كما أنها تمنحهم فرصة للتنافس في فضاء المقاهي السريعة غير الرسمية حيث كانت بانيرا مهيمنة جدا ".


وقال وبستر إن دفع عروضه الغذائية إلى عالم سريع العرض هو لعب ذكي لأن ستاربكس كان دائما ينظر إليه على أنه علامة تجارية متميزة.


وتقول: "من المنطقي أن تكون العناصر - أصناف المخبوزات القائمة على الكرواسون، والدنماركيين اللذيذين، وأشياء من هذا القبيل - مثيرة جدا للاهتمام وموجهة للغاية".


العديد من علاجات لا بولانج تشبه ما تستخدمه ستاربكس، ولكنها تأتي في أجزاء أصغر ويتم تسخينها للعملاء عند الطلب. ولكن بعض الإضافات الجديدة تلعب إلى الراقية، والمخابز سريعة عارضة يعامل ستاربكس كان في عداد المفقودين في السابق على. وتشمل هذه العناصر مثل هام & أمب؛ الجبن المذاق مربع، معجنات فطيرة مع لحم الخنزير والجبن السويسري، وصلصة البشاميل. في الخريف الماضي، ظهرت ستاربكس ساحة بوترنوت الاسكواش المذاق الموسمية.


وقد استجاب المستهلكون بشكل جيد إلى لا بولانج، ويقول الخبراء، ومن خلال تقديم العلامة التجارية مخبز التي تملكها ستاربكس، فقد تمكنوا من الحفاظ على تدفق الإيرادات في حين تتصدر الجودة. وفي العديد من الجوانب الأخرى، قامت ستاربكس بنقل تدفقات الإيرادات من الخارج إلى الداخل.


"ستاربكس تستخدم لبيع عدد من العلامات التجارية طرف ثالث في متاجرهم. كانوا يبيعون عصير عاري ومختلفين آخرين "، يقول صديق يورومونيتور. "لقد رأينا لهم استعادة كل من هذه الإيرادات واحدا تلو الآخر لأنها تتطلع إلى امتلاك جميع العلامات التجارية التي تبيعها من خلال متاجر البيع بالتجزئة. ... حتى كرتون الحليب يمكنك شراء في ستاربكس الآن، وقليلة واحدة من زجاجات الحليب، وصفت. "


الاشتراك.


اشترك في قسر.


تحديث العنوان.


إعلان.


مقالات.


عمليات.


طعام وشراب.


قسر 50.


حملة من خلال الدراسة.


التقارير الرسمية.


سلسلة الذكية.


فرص الامتياز.


البحث عن مورد.


إدارة المطاعم.


نرا مشاهدة.


فيديو.


أخبرنا المزيد & # 8230؛


تقارير سلسلة الذكية.


بوابات الموضوع.


المقالات حسب المشكلة.


حقوق الطبع والنشر © 2017 جورناليستيك Inc. جميع الحقوق محفوظة. قسر هي علامة تجارية مسجلة ل جورناليستيك، Inc. يرجى قراءة سياسة الخصوصية قبل تقديم البيانات على هذا الموقع. تقديم البيانات هو إقرار قبول سياسة الخصوصية.


ستاربكس: تنويع بطريقة مفيدة.


في حين أن إضافة منتجات جديدة إلى الخط الحالي قد يبدو وسيلة رائعة لزيادة الإيرادات، وهذا ليس هو الحال دائما. خذ ماكدونالدز، على سبيل المثال. غير راض عن تشكيلة واسعة من الهامبرغر، قرر الامتياز للوصول الى عمل البيتزا في 1990s، إلا أن تفشل. ليس فقط لم الناس لا تربط ماكدونالدز مع كونه مزود جودة البيتزا، فإنها أيضا لم تأخذ المخاطر من خلال ترك سلاسل البيتزا التي اعتادوا على شراء من.


في بعض الأحيان الحصول على خارج ما تفعله أفضل ليست استراتيجية جيدة. ولكن دعونا ننظر إلى مثال على حيث أنها ذكية.


ستاربكس، والمعروفة منذ فترة طويلة لمشروبها الكبير-مزدوجة شوت-اسبريسو نحيف-لاتيه عقد-رغوة، وقد تنوعت ببطء إلى غيرها من المشروبات والمواد الغذائية. ولكن السر هو: الشركة أبدا يفرط في متناول يدها.


يمكن للناس شرب الكثير من القهوة فقط في اليوم. حتى المروحة الصلبة قد تشتري واحد إلى اثنين من المشروبات يوميا، وفي سوق القهوة غير المشبعة، قررت ستاربكس أن تتفرع. في التعرف على عملائها باعتبارها الناس الذين يرغبون في التعامل مع أنفسهم أو الاستيلاء على شراب في طريقه إلى العمل، اعترفت ستاربكس حقيقة أنه يمكن أن تبيع ليس فقط القهوة، ولكن أيضا معجنات الإفطار وغيرها من البنود وجبة الإفطار، وجبات خفيفة، والوجبات الخفيفة الحلوة وصحية خيارات للأطفال.


المفتاح لا يبتعد كثيرا عما تفعله بشكل أفضل. أي من المواد الغذائية التي ستاربكس تقدم الآن مجانية لكوب من القهوة أو الشاي.


الدرس المستفاد هو أنه في حين أن التنويع ليس دائما الخيار الأفضل لعلامتك التجارية، فإن تقديم منتجات أو خدمات تكميلية قد يمنحك فرصة أكبر للإيرادات.


دعونا نستخدم بعض الأمثلة. كمالك لشركة تسويق صغيرة، نظرت مرة واحدة إضافة تقارير سنوية إلى البيان الصحفي، كتابة وخدمات وسائل الاعلام الاجتماعية عرضت. ولكن بعد أن أدركت أن جمهوري ليس شركات مملوكة للقطاع العام يحتاجون إلى تقارير سنوية، كنت أعرف أن إضافته إلى قائمتي لن يخلط بين العملاء ويخفف من علامتي التجارية. بدلا من ذلك، ركزت على ما أردت القيام به، وحطموا بقية.


الأسئلة الرئيسية للتنويع.


فقط لأن لديك فرصة لتقديم المزيد لا يعني أنك يجب. ضع في اعتبارك من هم عملاؤك وما هي احتياجاتهم. إذا كان التنويع منطقيا، بكل الوسائل، اختبره. ولكن إذا كانت المنتجات الجديدة لا تبيع، بعد بضعة أشهر، وحان الوقت لسحب المكونات والاعتراف هزيمة.


وسأل نفسك دائما إذا كان المنتج أو الخدمة الجديدة تناسب ما يفكر الناس حول العلامة التجارية الخاصة بك. إذا لم يكن مناسبا الطبيعي مع العلامة التجارية الخاصة بك (كنت تبيع الكلب الياقات وكنت ترغب في بيع الأقراط النسائية)، إرم الفكرة.


عند النظر في التنويع كاستراتيجية لعلامتك التجارية، اسأل نفسك:


هل ينسجم هذا المنتج أو الخدمة مع ما نبيعه حاليا؟ هل من المنطقي أن العلامة التجارية لدينا جعل هذا؟ هل نحن قادرون على جعل هذا المنتج أفضل من كبار اللاعبين في تلك الصناعة؟ هل نحن قادرون على جعل هذا المنتج أرخص من كبار اللاعبين؟ ھل ھامش الربح علی ھذا المنتج یقدر کمیة التسویق الضروریة لتعریفنا بمزود ھذا النوع من المنتجات؟ هل هذا المنتج يصلح مع رؤية الشركة على المدى الطويل؟


إذا كان الجواب على أي من الأسئلة أعلاه هو "لا"، القيام ببعض النظر بعناية في ما إذا كنت تريد أن تقفز تماما في السوق لم يكن لديك أي خبرة الماضية في. بعد كل شيء، هناك العديد من المنافسين في أي صناعة معينة، لذلك في محاولة للعب مع "الفتيان الكبار" قد تكلف المزيد من الوقت والمال مما كنت قد حصلت.


قبل أن تنفق المال على تطوير منتج جديد، تنفق المال على أبحاث السوق لتحديد ما إذا كان هناك حاجة حتى واحد أكثر البيتزا / دونات / تي شيرت / نتبووك التجزئة في تلك الصناعة. التحدث مع المستهلكين يمكن أن تقطع شوطا طويلا لمساعدتك على فهم ما إذا كانت هناك فرصة سوق كبيرة بالنسبة لك، أو ما إذا كان حاجز الدخول هو ببساطة عالية جدا.


لتتبع محادثاتك مع عملائك، ابحث عن أداة كرم مثل بيس. بدء التقييم الخاص بك مع البحث من أعلى كرم الشركات. جرب كبسولة مقابل ساليسفورس للمبتدئين.


حول سوزان بايتون.


ترك الرد إلغاء الرد.


حول قاعدة.


قاعدة هو تتبع المبيعات وإدارة الاتصال التطبيق الذي يعمل بالطريقة التي تفكر. واجهة بديهية سوف تأخذ الألم بعيدا عن إدارة المبيعات ووضع لكم في السيطرة على عملك.


منشورات شائعة.


المشاركات الاخيرة.


تتبع مبيعات قوية وبرامج إدارة الاتصال لعملك. أدخل بريدك الإلكتروني لبدء فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يوما:


الأعمال الصغيرة كرم.


مقرها في شيكاغو. جميع المحتويات هي حقوق الطبع والنشر ونسخ؛ 2009-2018 المستقبل بسيط شركة جميع الحقوق محفوظة.


ستاربكس & # 8217؛ تنويع الولايات المتحدة & # 038؛ التوسع الدولي هي مفتاح الأرباح.


من المتوقع أن تعلن شركة ستاربكس (نسداق: سبوكس) أرباحها عن الربع الثاني في 25 أبريل. وقد اكتسب السهم ما يقرب من 25٪ في الأشهر الستة الماضية على عائدين من الأرباح الفصلية الصلبة، وتفاؤل عام حول الاقتصاد الأمريكي. عموما، ستاربكس & # 8217؛ استراتيجية تنويع عروضها في السوق الأمريكية المشبعة نسبيا مع الاستفادة من علامتها التجارية للتوسع دوليا. في ما يلي بعض المؤشرات التي يجب الانتباه إليها في إصدار الأرباح القادم.


الولايات المتحدة هي العمود الفقري لشركة ستاربكس مع أكثر من 60٪ من متاجرها العالمية العاملة في العالم أكبر اقتصاد. وقد نمت مبيعات الشركة نفسها في الولايات المتحدة بنسبة 6-7٪ على مدى الأشهر القليلة الماضية، وهو أمر مثير للإعجاب جدا لسلسلة مطاعم ناضجة. [1] وعلاوة على ذلك، فإن هذا الرقم مستدام حيث تسعى الشركة إلى تحقيق المزيد من العائدات من خلال عروضها الغذائية الموسعة.


حاليا، ستاربكس في مرحلة الاختبار من المنتجات لا بولانج في مخازن مختارة وتخطط لإطلاق مجموعة كاملة في مخازنها 2500 شركة تديرها الولايات المتحدة بداية ربيع 2018. لا بولانج هو سلسلة مقرها سان فرانسيسكو مقرها أن ستاربكس حصلت العام الماضي ل 100 مليون $. فقط ثلث صفقات ستاربكس تتكون من أوامر غذائية، وبطبيعة الحال، ترى الشركة فرصة لنمو هذا الرقم.


ويمثل نمو المبيعات في المتجر نفسه معلما هاما لقياس أداء سلسلة المطاعم نظرا لأنه يستبعد تأثير تقلبات أسعار العملات ويشمل فقط المطاعم المفتوحة لأكثر من عام. قد تكون مبيعات المطاعم المفتوحة حديثا مرتفعة أو منخفضة بشكل غير عادي ويمكن أن تشوه الرقم الإجمالي للإيرادات / المخازن.


ستاربكس في خضم توسع كبير مع خطط لإضافة 1300 متاجر جديدة بحلول نهاية السنة المالية (أي أكتوبر و # 8217؛ 12 & # 8211؛ سبتمبر & # 8217؛ 13). وستكون معظم الإضافات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين. [2] وقد وضعت الشركة أعينها على الصين كسوق رئيسية لأنها تتطلع إلى زيادة عدد المخازن في المنطقة إلى 1500 بحلول نهاية عام 2018. وستتجاوز الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم كندا باعتبارها ثاني أهم سوق لل الشركة في العامين المقبلين.


وينبغي أن تستمر الهوامش التشغيلية على نطاق الشركة في التوسع بسبب مزيج أكبر من المطاعم المرخصة. وعادة ما يكون للمخازن المرخصة هوامش أعلى بثلاث أو أربع مرات من تلك التي تديرها المخازن التي تديرها الشركة، وبالتالي فإن نسبة أكبر من المتاجر المرخصة سوف يكون لها ميل لتوسيع الهوامش الإجمالية. أكثر من نصف متاجر ستاربكس تديرها الشركة حاليا، ولكن الشركة أظهرت مؤخرا تفضيل للمخازن المرخصة. ولذلك، لم يكن من المستغرب رؤية الهوامش على نطاق الشركة.


يتضمن قطاع تطوير القناة القهوة / الشاي المعبأ بالإضافة إلى K-كوبس و بريور التي تباع من خلال تجار التجزئة من طرف ثالث. وارتفعت مبيعاتها بنسبة 13٪ إلى 380 مليون دولار في الربع السابق ساعدت مبيعات K-كوبس وإدخال فيريسمو في سبتمبر. Starbucks plans to double the international footprint of this segment within the next three years. [3] The sales of this division should continue to grow strongly as the company keeps expanding into new geographies and rolls out new products.


We have a $55 price estimate for Starbucks, which is slightly lower than the current market price.


People Who Read This Also Read.


Most Popular Analysis.


EXPLORE TREFIS.


©Copyright 2017 Insight Guru Inc. All Rights Reserved.


By using the Site, you agree to be bound by our Terms of Use. Financial market data powered by Quotemedia. Consensus EPS estimates are from QuoteMedia and are updated every weekday. كل الحقوق محفوظة.


NYSE/AMEX data delayed 20 minutes. NASDAQ and other data delayed 15 minutes unless indicated.

No comments:

Post a Comment